تخطى إلى المحتوى

التربية الرياضية تعقد ورشة عمل للتعرف على أنشطة بنك المعرفة المصرى EKB وكيفية إستخدامها

ضمن الأنشطة العديدة  التى تنظمها وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية , قامت اليوم السبت 12-أكتوبر بعقد ورشة عمل خاصة ببنك المعرفة المصرى EKB  للتدريب على طرق استخدام قواعد البيانات المتاحة بالبنك للباحثين وأساتذة الجامعة والطلاب، بهدف الحصول على المعلومات التى يرغبون فيها لتساعدهم فى أبحاثهم أو رسائل الماجستير والدكتوراة، من خلال أكبر مكتبة رقمية فى العالم , وبنك المعرفة المصرى عبارة عن بوابة إلكترونية يتم من خلالها اختيار المصادر والمعلومات بعناية .

كان قد حاضر فى هذه الورشة السيد الدكتور/محمد كمال خليل مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية حيث شهدت حضوراً من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين من داخل الكلية وخارجها ،  ويتم توجيههم لإعداد الأبحاث لكيفية استخدام قواعد البيانات وإتاحة النصوص الكاملة من الأبحاث والرسائل العلمية للباحثين .

 

و قد تم إنجاز مايلى :

١- تفعيل حسابات المعيدين وإنشاء حسابات جديدة للباحثين .

٢- معرفة الوصول الى قواعد البيانات والمعلومات والرسائل الجامعية والدوريات والمجلات المصرية والعربية على بوابة الباحثين ومعرفة كيفية تحميل النصوص الكاملة .

٣- تعريف لأشهر قواعد البيانات المتاحة من خلال بنك المعرفة المصري وقواعد البيانات المشترك بها بنك المعرفة المصري و أشهرها العُبيكان و دار المنظومة .

وسوف يتم إستخراج شهادات حضور للسادة الحضور بإعتماد السيد عميد الكلية ووحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية .