تخطى إلى المحتوى

التربية الرياضية تعقد ورشة عمل للتعرف على أنشطة بنك المعرفة المصرى EKB وكيفية إستخدامها

ضمن الأنشطة العديدة  التى تنظمها وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية , قامت اليوم الإثنين 28-يناير بعقد ورشة عمل خاصة ببنك المعرفة المصرى EKB تحت شعار “نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر” للتدريب على طرق استخدام قواعد البيانات المتاحة بالبنك للباحثين وأساتذة الجامعة والطلاب، بهدف الحصول على المعلومات التى يرغبون فيها لتساعدهم فى أبحاثهم أو رسائل الماجستير والدكتوراة، من خلال أكبر مكتبة رقمية فى العالم , وبنك المعرفة المصرى عبارة عن بوابة إلكترونية يتم من خلالها اختيار المصادر والمعلومات بعناية .

وشهدت الورشة حضوراً من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين من داخل الكلية وخارجها ،  ويتم توجيههم من قبل الأساتذة لإعداد الأبحاث لكيفية استخدام قواعد البيانات وإتاحة النصوص الكاملة من الأبحاث والرسائل العلمية للباحثين . يُذكرأن وزارة التعليم العالى عملت على إلزام باحثى الماجستير والدكتوراة والطلاب سواء داخل مصر أو خارجها بضرورة إنشاء حساب خاص على بنك المعرفة ليتمكن من التعامل مع البنك, بل ويمتد أيضا ليشمل الطلاب فى المراحل التعليمية سواء «الثانوية ــ الإعدادية ــ الإبتدائية» وأيضاً للمدرسين وأولياء الأمور والموظفين ليخدم جميع الأعمار والفئات.

و جاءت محــــــــــــــاور الورشة فيما يلي :

١- التعريف ببنك المعرفة المصري و كيفية التسجيل عليه .

٢- قاعدة بيانات Emerald و كيفية التعامل معها من خلال بوابة بنك المعرفة المصري .\

٣- تعريف لأشهر قواعد البيانات المتاحة من خلال بنك المعرفة المصري وقواعد البيانات المشترك بها بنك المعرفة المصري و أشهرها العُبيكان و دار المنظومة .

جانب من فعاليات ورشة عمل بعنوان نحو مجتمع يتعلم يفكر يبتكر برعاية كلية التربية الرياضية