تخطى إلى المحتوى

جامعة سوهاج تختتم برنامج”نظام الأمين لإدارة المخازن والعهد

شهد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج ختام البرنامج التدريبي (نظام الأمين للمخازن والعهد) الذي نظمته الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالتعاون مع مركز الخدمات الالكترونيه والمعرفية بالجامعة، وذلك بمبنى الأنشطة الطلابية بالحرم الجامعي القديم.
وقال عبدالخالق أن البرنامج استهدف تدريب العاملين بالمخازن على تطبيق البرنامج لإدارة المخازن، المستودعات والعهد، تمهيداً لتحويل كافة الإجراءات الورقية إلى نظام إلكتروني لدعم منظومة التحول الرقمي لتطبيقه في جميع القطاعات، عن طريق ميكنة الإدارة والعمليات الإدارية، لتسهيل سير العمل وإجراءاته.
ومن جانبه قال المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة أن البرنامج يساهم في تيسير وتسهيل العمليات وإجراءات العمل بالإضافة إلى سرعة إنجاز العمل واتخاذ القرارات وضمان السرية التامة لما يخص البيانات من احتياجات الجامعة من أدوات، أجهزة ومعدات، مضيفاً أنه يوجد لكل مستخدم حساب خاص لضمان السرية.
ومن جانبها قالت أماني عثمان مدير عام التنظيم والإدارة بالجامعة، أنه تم تنفيذ الدورة على مجموعتين بعدد ٧٥ متدرب من العاملين بالمخازن بالإدارة المركزية، الكليات والمستشفى الجامعي، حيث شمل التدريب الإطارين النظري والتطبيقي باستخدام الحاسب الآلي على مدار ١٥ ساعة تدريبية.
وفي ذات السياق قال الدكتور محمد حشمت مدير مركز الخدمات الالكترونيه والمعرفية بالجامعة أن التدريب جاء بالتعاون مع الإدارة العامة للتنظيم والإدارة لتمكين العاملين بالمخازن على كيفية استخدام البرنامج الذي يتيح العديد من المزايا والتسهيلات الإجرائية التي توفر الوقت والجهد، موضحاً أنه تم تدريب العاملين على طريقة التعامل مع أكثر من مخزون عن طريق إدخال أي عدد من الموردين لكل مخزن، إلى جانب تعلم المتدربين كيفية تقسيم الأصناف إلى مجموعات وإمكانية إرجاعها وتكهينها، وأيضاً سهولة التعامل من خلال الإدخال أو التعديل أو البحث وعمل محاضر الإستهلاك والفصل والتركيب.
ومن الجدير بالذكر أنه قام بالتدريب كلا من محمد إبراهيم عبد الحميد أمين كلية التكنولوجيا والتعليم وحمدية يوسف عبدالهادي مسئول الدعم الفني.