تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » جامعة سوهاج تنظم ورشة عمل عن ” أبعاد التنمية في محافظة سوهاج في ضوء المتغيرات المعاصرة “

جامعة سوهاج تنظم ورشة عمل عن ” أبعاد التنمية في محافظة سوهاج في ضوء المتغيرات المعاصرة “

تنظم كلية الآداب بسوهاج ورشة عمل بعنوان ” أبعاد التنمية في محافظة سوهاج في ضوء المتغيرات المعاصرة ” . صرح بذلك د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة ، وأضاف أن الورشة تهدف إلى رصد التحديات التي تواجه التنمية بالمحافظة وتحقيق طفرة تنموية شاملة ومتكاملة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية وذلك من خلال التنسيق المستمر بين الجامعة والمحافظة . 

وقال د. كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب إلى أن الورشة ستناقش عدة محاور من أهمها مجالات التنمية بمحافظة سوهاج ، استغلال مصادر الطاقة المتجددة ، تنمية شبكات المياه والطرق والكهرباء ، بالإضافة إلى مناقشة المتغيرات البيئية والصناعات الصغيرة ودورهما في التنمية ، وتوضيح دور الجامعة في تقديم الخدمات التنموية داخل المحافظة .

أوضح د. محمد توفيق محمد مقرر الورشة أن أهداف الورشة تتضمن إعداد أطلس و موسوعة علمية “ورقية والكترونية ” حول التنمية بالمحافظة، ووضع إستراتيجية تنموية قطاعية زمنية مع تسويقها وإعداد بنك أفكار تنموية للمحافظة. وأشار إلى انه سيشارك في الورشة د. مدحت جابر أمين الجمعية الجغرافية المصرية، ود. فتحي أبو عيانة الأستاذ بجامعة الإسكندرية ورئيس جامعة بيروت سابقا والذي سيلقى محاضرة بعنوان ” أبعاد التنمية في محافظة سوهاج في ظل الخريطة الإدارية الجديدة ” .