تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ندوه تعريفيه عن وحدة مناهضة التحرش الجنسي

ندوه تعريفيه عن وحدة مناهضة التحرش الجنسي

نظمت جامعة سوهاج ندوة تثقيفية بأنشطة وحدة مناهضة التحرش الجنسي لتعريف الفتيات بكيفية حمايتهن من كافة أشكال التحرش والعنف داخل الجامعة وخارجها وذلك بالمدينة الجامعية للطالبات بالجامعة الجديدة، صرح بذلك د. صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس الجامعة.

وقال د. صفا محمود السيد أن الجامعة حريصة علي تقديم كافة سبل الدعم والرعاية لافتتاح وحدة مناهضة التحرش وتقديم كافة التسهيلات اللازمة من أجل مواجهة كافة الإساءات والتجاوزات التي تتعرض لها الطالبات بكافة صورها وأشكالها بهدف تحسين البيئة الجامعية للطالبات والمساهمة في خلق مناخ آمن يحمى الفتاة ويدعمها لمواصلة تعليمها.

واوضحت د. مديحة عبادة مدير الوحدة أن وجود وحدة لمكافحة وإدانة جرائم التحرش داخل الحرم الجامعي يعتبر من المعايير الأساسية التي تخضع لها تصنيف وتقييم الجامعات على مستوى دول العالم وذلك من منطلق الدور التوعوى الذي تقوم به الجامعات في مواجهة تلك الظاهرة،لافتة الي أن زيادة الوعي لدى الفتاة المصرية سوف يسهم في الوصول إلى الحالات التي تعرضت بالفعل للتحرش وتقديم الدعم اللازم لها مما يؤدى إلى انتهاء تلك الظاهرة وتلاشيها.

ومن جانبها أشارت د.سحر محمد وهبي مقرر المجلس القومى للمرأة بالمحافظة الي ضرورة إعلاء المفاهيم والقيم و الأعراف الأخلاقية التي تجرم كافة أشكال العنف ضد المرأة والذي يأتي التحرش الجنسي أولها باعتبارها خطوة محورية لخطة متكاملة لمناهضة التحرش الجنسي.

واضافت د.صباح صابر محمد عضو مجلس ادارة المدن الجامعية أن الندوة استهدقت 1200 طالبة في المدينة الجامعية بالجامعة الجديدة بحضور د. محمود حجاب وكيل كلية الآداب لشؤن الطلاب، ود.شادية أحمد مصطفى أستاذ مساعد علم الإجتماع وعضوات المجلس القومي للمرأة، صابر ابو ضيف مدير ادارة المدن الجامعية، وسامية زايد مدير المدينة الجامعية للطالبات.