تخطى إلى المحتوى

تقرير شامل بإنجازات خلال الفترة من 30-6-2016 وحتى الان

   تأكيدا على سعى سيادتكم بالرقى بمستوى الكلية فى جميع مجالاتها و بما تحتوية الكلية من السادة  أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالادارات والطلاب فإننا نسعى لرفع كفائة الوحدة وتحسين  أدائها من خلال  العمل المستمر تحت إشرافكم وسعىيكم لتوفير مانحاتجة من إمكانيات ولذلك قمنا بعمل تقرير مفصل لما قمنا به خلال الفترة من 30/6/2016 وحتى وقتنا الحالى و هو كالاتى :

إنجازات الوحدة على الصعيد العام :

          الترتيب المستقر للكلية فى تقيمات المجلس الأعلى للجامعات مابين المرتبة الثالثة والرابعة ولكننا نسعى تحت إشرافكم بالوصول الى الترتيب الأول بإذن الله و عمل الوحدة خلال تللك الفترة شمل  متابعة أعطال الشبكة من حيث أدائها داخل المبنى مع المتابعة مع الشبكة المركزية والإلحاح عليها برفع السرعة الخاصة بالجامعة بالكوامل ومتابعة أعطال الأجهزة وتجهيز المعامل  ونشر الأخبار على موقع الكلية وصفحة التواصل الإجتماعى والقناة التلفزيونية وتفعيل  نظم المعلومات الإدارية وتفعيل الأنشطة الخاصة ببنك المعرفة والتعلم الإلكترونى والبريد المؤسسى وتم إضافة عدد من نقاط الإنترنت الجديدة وتجهيز معمل خاص بالوحدة ومعمل آخر خاص بالكلية بشكل عام .

وفيما يلى بيان تفصيلى عن الإنجازات لكل تخصص بالوحدة :

أولا : شبكة المعلومات :

  1. تشغيل وتفعيل الخدمة الخاصة بشبكة المعلومات بمنى الكلية و مكاتب السادة أعضاء هيئة التدريس والسادة العاملين بالإدارات المختلفة بالكلية وذلك بعد ماتعرضنا له من تلف بالوصلات الرئيسية الموجودة بشبكة المعلومات المركزية وغرفة شئون الطلاب بسبب الفئران .
  2. التواجد أثناء ورش العمل للتأكد من الأجهزة المستخدمة كجهاز الداتا شو .
  3. المتابعة الدائمة على الأعطال التى تحدث بالأجهزة والتى كان آخرها بشئون طلاب .
  4. متابعة إذا ماحدثت مشكلة بخدمة الإنترنت نت و كان آخرها مشكلة حجب بعض المواقع .
  5. تركيب جهاز داتا شو بمعمل وحدة تكنولوجيا المعلومات .
  6. البدء فى تجهيز معمل خاص بوحدة تكنولوجيا المعلومات وذلك لتعطيية ورش العمل كبنك المعرفة ونظم المعلومات الإدارية  .
  7. تشغيل 45 نقطة نت جديدة شملت الأماكن التى لم تكن تغطيها الخدمة مثل المكتبة و المشتريات و الخزنة وتركيب عدد سويتشين لخدمة هذه النقاط أحدهما بالمخازن والمشتريات والآخر بالمعمل الجديد بالدور الخامس.
  8. تجهيز المعمل الجديد بالدور الخامس وتم فرش الأجهزة وتحديد ماهى الإحتياجات المطلوبة ليكون جاهزا لخدمة الطلاب و تم التنسيق مع السيد أمين الكلية و السيد الدكتور مدير الوحدة لرفع الأمر الى سيادتكم .
  9. جارى العمل تجهيز الأجهزة بما تحتاجة من برامج تشغيل .

 

 

 ثانيا : نظم المعلومات الإدارية (MIS)

          يكون عمل نظم المعلومات الإدارية مستمرا على مدار السنة ولكنه يتلخص فى ثلاث نقاط رئيسية :

  1. تفعيل الكنترولات على مدار الفصليين الدراسيين لكل عام وإدخال نتائجهم على النظام لكل الطلاب .
  2. إدخال بيانات طلاب الدراسات العليا على النظام .
    • انشاء صفحة خاصة بالوحدة وتحتوي علي رؤية الوحدة والرسالة والهيكل الإداري ومهام ودور الوحدة علي المستوي التكنولوجي وكيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوحدة .
    • حصول الكلية علي تقييم البوابة من 82% – 87.5% خلال التقييمات السابقة .
    • تغطية الاخبار المتعلقة بأنشطة الكلية سواء كانت الدراسية او الادارية.
    • نشر جداول المحاضرات والإمتحانات للفرق الدراسية الاربعة والدراسات العليا .عمل ورش عمل لأعضاء هيئة التدريس والعاملين على النظام .

      ثالثا : البوابة الإلكترونية :- 
      عمل البوابة يتابع يوميا بنقل أخبار الكلية بما تحتوية من أنشطة أخبار خاصة بالمحاضرات وجداول الإمتحانات والاخبار العامة والهامة للكلية من إعلانات وتنويهات عن طريق نشرها على الموقع الرسمى وصفحة التواصل الإجتماعى وجارى حاليا العمل على رفع كفاءة البوابة الإلكترونية عن تطوير الموقع الرسمى للكلية و جعل الصفحة الموجودة على موقع التواصل الإجتماعى والموقع الرسمى للكلية  المصدر الأساسى لكل مايخص الكلية من أخبار  من خلال :-

    • نشر الاخبار العامة للجامعة والتى تخدم مجتمع الطلاب والعاملين بالجامعة .
    • جارى تحديث بيانات الموقع الرسمى للكلية بما يواكب التغيرات والتطورات التى تحدث داخل الكلية .
    • تنشيط وتفعيل الصفحة الرسمية على الفيس بوك الخاصة بالكلية من خلال متابعة ونشر جميع الاخبار بالكلية والجامعة .
    • محاولة رفع عدد كافى من الفيديوهات والمقاطع المصورة قدر الامكان , ولكن سرعة الانترنت ومساحة المقاطع تحول دون ذلك .
    • نشر كل ما يتعلق من اخبار هامة تخص طلاب الكلية من الإدارات المختلفة داخل الكلية مثل إدارات شئون الطلاب ورعاية الشباب والدراسات العليا والمكتبة والخريجيين وغيرها .
    • نشر كافة الأنشطة العلمية والرياضية والثقافية والإجتماعية والندوات وورش العمل التى تقيمها الوحدة وباقى الإدارات بالكلية .

      رابعا: النظم والبرامج :

                   تم عمل ورش للسادة أعضاء هيئة التدريس للتدريب على بنك المعرفة وأيضا إستكمال البريد الأكاديمى للسادة أعضاء هيئة التدريس وتسجيلهم بالكامل على Google Schooler    و  Research Gate     و جارى حاليا إعداد خطة عميل ليصبح جميع الموظفيين بالكلية لهم بريد أكاديمى من أجل تسهيل التواصل بين الإدارات بإستخدام وسيلة أسرع و التحضير لعمل تدريب للموظفين على أساسيات إستخدام الحاسب الآلى والبرامج التى تساعدهم على أداء مهامهم .

                                                                                         ولكم وافر التقدير والإحترام ……